الأخبار

الأحد, 23 فبراير, 2020

مدرسة الجالية اليمنية باثيوبيا تشارك في الإحتفال باليوم العالمي للغة الأمالذي اقيم في أديس ابابا

احتفلت دول العالم يوم أمس الجمعة الموافق 21 فبرائر 2020 م باليوم الدولي للغة العربية الأم الذي يوافق 21 من فبراير كل عام .
 
 
وفي الإحتفال الذي نظمته السفارة البنغلاديشية في أديس أبابا وبرعاية جامعة الدول العربية ألقى سفير جامعة الدول العربية في أديس أبابا كلمة تحدث فيها عن مكانة اللغة العربية ومكانتها بين لغات العالم.. كما ألقيت العديد من الكلمات في ذات السياق من قبل سفير بنقلاديش والسفير الصيني والسفير الياباني وسفير طاجاكستان .
 
 
مشاركة 
السفارة اليمنية
ومدرسة الجالية اليمنية
أديس ابابا
وأقيم في الإحتفال العديد من الفقرات الفنية من قبل سفارة الجمهورية اليمنية لشابات من بنات الجالية اليمنية تحدثن عن اليوم الدولي للغة العربية الأم التي تعتبر من أعرق اللغات عبر التاريخ والتي جاء بها القرآن الكريم نزولآ لسيد البشرية محمد بن عبدالله عليه أزكى الصلاة وأزكى التسليم والتي مازالت تحتفظ بعراقتها بين البشرية حتى الآن .
 
 
كما شاركت في الحفل العديد من السفارات بفقرات فنية وعلى وجه الخصوص المشاركة الغنائية الفنية لتايلاند ومشاركة بنقلاديش والصين واليابان والهند نالت جميعها إستحسان وإعجاب الحاضرين .
 
حضر هذا الإحتفال من جانب السفارة اليمنية الأستاذ فيصل الضلعي ملحق شئون المغتربين وعن الجالية اليمنية في أديس أبابا الأستاذة زعفران بادويلان والأستاذ عادل القرشي .
 
 
الإحتفال العالمي 
بلغتنا العربية 
فيما مثل المدرسة اليمنية بأديس أبابا والتي تعتبر من أعرق المدارس الأجنبية في اثيوبيا كل من مدير المدرسة الاستاذ / نور سلام والاستاذة سميرة والطالبات اليمنيا المشاركاتريم عبدالله ، رشا عبدالله ، رندا احمد ، مريم عمر  ) .
تفلت