الأخبار

الخميس, 26 ديسمبر, 2019

بيان المجلس الأعلى للجاليات اليمنية حول العالم حول مايعانية اليمنييون في جمهورية أرض الصومال

في بيان خاص دعا المجلس الأعلى للجاليات اليمنية حول العالم اليوم الخميس المجتمع الدولي والهيئات والمنظمات الدولية المعنية بالإغاثة والأعمال الإنسانية حول العالم بالتدخل السريع لرفع المعاناة عن المواطنين اليمنيين في جمهورية أرض الصومال .

 

 

نص بيان

 

بيان المجلس الأعلى 

 

للجاليات اليمنية 

 

حول العالم 

 

بتاريخ 26/12/2019 

 

تابع المجلس الأعلى للجاليات اليمنية حول العالم الوضع المعيشي والانساني الذي يمر به  اليمنيون في ( جمهورية ارض الصومال) ،  من ازمات انسانية وما يتعرضون له من اجراءات تعسفية من قبل بعض المتنفذين ، والمسيطرين على اعمال اللجان التي وجدت بالاصل لحماية ومساعدة الحالات الانسانية في هذه الدولة.

 

 إن ظروف الحرب القاسية في اليمن قد أضطرت هؤلاء المواطنين الى الهروب وتجشم المخاطر والصعاب حتى ينجوا بأنفسهم واطفالهم من جحيم تلك الحرب المدمرة .

 

وانطلاقا من ادراكنا ان الأمم المتحدة والمنظمات الدولية المعنية ، والدول الراعية تخصص ميزانيات للدول التي تحتضن هذه الحالات الانسانية فإننا نرفض ما يحدث لإخواننا اليمنيين في  جمهورية ارض الصومال ، وعليه فإن المجلس الأعلى للجاليات اليمنية حول العالم يعلن الأتي :

 

 1 –  ندعوالمجتمع الدولي بالتدخل لرفع المعاناة عن اليمنيين  في جمهورية ارض الصومال ، والذين يقدر عددهم بــ 2000 شخص ، لا يتم تقديم الدعم سوى لـــ 200 شخص ، منهم فقط وبواقع 80 دولار للأسرة شهريا وهو مالا يكفي لتأمين الحد الادنى من الاحتياجات الضوروية للأسرة لعدة ايام.

 

2 – نطالب بمحاسبة الفاسدين في اللجان التي تدير  الدعم ، والذين يرفضون التعاون مع المنظمات الدولية لتقديم ملفاتهم لدول اللجوء الانساني خوفا من فقدانهم لمصالح وامتيازات يحصلون عليها مقابل عملهم في هذه اللجان.

 

3 – نهيب بالحكومة اليمنية ودول التحالف العربي والشرفاء في جمهورية ارض الصومال والميسورين اليمينين من رجال المال والاعمال في جميع انحاء العالم ووسائل الإعلام اليمنية ،والعرببة ، والعالمية ، والناشطات ، والناشطين الحقوقيين بدعم و بمتابعة هذه القضية والعمل على انقاذ وضع اليمنيين في جمهورية ارض الصومال من التعسف المتعمد .

 

المجلس الاعلى للجاليات اليمنية حول العالم