الأخبار

الأحد, 03 مارس, 2024

الاستعداد لتسيير رحلة جديدة للعالقين اليمنيين في السودان

أعلنت ملحقية شؤون المغتربين بالسفارة اليمنية في السودان عن بدء استعداداتها لتسيير رحلة الطيران المجانية الثانية للعالقين اليمنيين في السودان.

وقالت الملحقية على حساباتها الرسمية في مواقع التواصل الاجتماعي إنه سيجري تسيير رحلة مجانية بورتسودان - عدن الأربعاء 6 مارس 2024 لإجلاء دفعة جديدة من الرعايا اليمنيين للتخفيف من معاناة الجالية اليمنية المتضررين من الاشتباك المسلح في السودان، وذلك برعاية رجل الأعمال اليمني الشيخ عبد السلام أمين الحاج، وجهود حثيثة للمستشار الدكتور/ عبدالحق علي يعقوب ملحق شؤون المغتربين بسفارة بلادنا لدى السودان.

وأشارت إلى بدء التسجيل لرحلة الطيران المجانية في مكتب السفارة اليمنية ببورتسودان على أن يكون المُتقدم يمني الجنسية ويحمل إثباتًا شخصيًا جواز سفر يمني - بطاقة شخصية يمنية.

وأضافت أن "الأولوية لركاب الرحلة العائدة من الأجواء اليمنية في يناير الماضي وبقية المقاعد للمسجلين في السفارة، وتكون أولوية استحقاق التسجيل للولايات المتضررة والاعتماد النهائي بعد استيفاء كافة الإجراءات اللازمة من قبل جوازات الأجانب السودانية".

وتتابع وزارة شؤون المغتربين أوضاع أبناء الجالية اليمنية العالقين في السودان  باهتمام بالغ وتعمل مع الملحقية والعديد من الجهات ذات الصلة على تأمين عودتهم الى الوطن سالمين .