الأخبار

السبت, 26 نوفمبر, 2022

نائب وزير المغتربين يزور قيادة الجالية اليمنية في مكة ويثني على دورها في خدمة المغتربين

خاص|
التقى الدكتور محمد العديل نائب وزير شؤون المغتربين اليوم بقيادة الجالية اليمنية في مكة المكرمة وبرئيس وأعيان الجالية.
وأشاد نائب وزير شؤون المغتربين بالأدوار الكبيرة التي يقوم بها رئيس الجالية وقيادتها في خدمة أبناء الوطن المغتربين في المملكة العربية السعودية الشقيقة، ومساندة قيادة الجالية لجهود سفارة بلادنا وقنصليتها في متابعة كل شؤون أبناء الوطن المغتربين وتوفير الرعاية لهم ومتابعة شؤونهم وقضاياهم ومساندتهم، واحياء الأنشطة الرياضية والاجتماعية والصحية والخدمة المتنوعة التي تنعكس بشكل ايجابي على حياة المغتربين.
وأشاد الدكتور العديل بتفاني الجالية اليمنية في المملكة وتمثيلها المشرف لبلادنا واسهاماتها الكبيرة جنبا إلى جنب مع كافة الجاليات العربية والإسلامية في تحقيق النهضة التنموية الشاملة التي تشهدها السعودية برؤية ورعاية من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين رئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان، وبهمة الشعب السعودي الشقيق. 
وأثنى نائب وزير المغتربين باعتزاز الجالية اليمنية بهويتها والتزامها بقوانين البلد المستضيف وبإسهامات المغتربين في دعم التنمية في الوطن من خلال تحويلاتهم المالية واستثماراتهم داخل الوطن الأمر الذي أسهم في التخفيف النسبي من وطأة الحرب الحوثية المدمرة، اضافة إلى دور المغتربين في تعزيز روح التكافل الاجتماعي داخل الوطن وبين أبناء الجالية في المهجر.
هذا وقام نائب وزير شؤون المغتربين بتكريم الجالية اليمنية في مكة المكرمة بدرع الوزارة، متمنيا لها المزيد من التميز والاسهام في رعاية المغتربين وتعزيز روابط الاخاء والتعاون بينهم.
حضر اللقاء الشيخ أحمد عبدالسلام القرشي رئيس الجالية والاستاذ عبدالرحمن الجيشاني نائب رئيس الجالية والاستاذ عبدالحميد الهناهي الأمين العام للجالية واعضاء الهيئة الادارية ونائب رئيس مجلس أعيان الجالية.