الأخبار

الإثنين, 22 نوفمبر, 2021

عـــرس ديمقراطــي للجالية اليمنية في ماليزيـــا يسفر عن إنتخاب هيئة إدارية ورقابية جديده


شبكة دنيا المغتربين الاعلامية

أقام أبناء اليمن في مملكة ماليزيا يوم السبت الموافق 2021/11/20 وفي صورةٍ حضاريةٍ تعكس روح وتطلعات المواطن اليمني ،  عرساً ديموقراطياً ، لاختيار قيادةً جديدةً للهيئة الإدارية للجالية اليمنية ، وذلك بعد أن أكملت قيادة الجالية السابقة فترتها القانونية المعتادة .

 

وقد أجريت الانتخابات وفقاً للنظام الأساسي للجالية اليمنية والمستمد من قانون الجهات الرسمية اليمنية ذات الصلة بتنظيم شؤون المغتربين والجاليات اليمنية في الخارج، كما جرت الانتخابات بتنظيمٍ وترتيبٍ من الاتحاد العام للطلبة اليمنيين في ماليزيا و تحت إشراف ورقابة السفارة اليمنية في ماليزيا والتي بذلت جهوداً كبيرة وجبارةً في استضافة العملية الانتخابية في مقرها في كوالالمبور ، وعملت على تسهيل وتذلليل كل العقبات .

 

من جانبه زار سعادة السفير اليمني الدكتور عادل باحميد عملية الاقتراع وأثنى على حسن التنظيم والترتيب والجهود المبذولة من الاتحاد العام للطلبة اليمنيين في ماليزيا، كما شكر أبناء اليمن في ماليزيا على الحس الوطني الذي يتمتعون به في أرض المهجر وعلى التزامهم بقوانين البلد المستضيف، من جانبه أكد الاستاذ بلال الأكوع سكرتير أول في السفارة اليمنية ومندوب السفارة اليمنية في عملية الإشراف على الانتخابات أن العملية الانتخابية كانت شفافةً ومدروسةً طبقاً للوائح والإجراءات المنظمة .

 

…. وفي تصريح للجنة المنظمة للعملية الانتحادية والمنبثقة من اتحاد الطلاب قال مسوؤل لجنة النظام أحمد الأغبري أن المنتخبين توافدوا من معظم الولايات الماليزية ، وأن الانتخابات شهدت زخماً من حيث الإقبال والمشاركة حيث شهدت المشاركة من قبل المنتخبين تطوراً ملموساً مقارنة بالانتخابات ، التي جرت في الفترات السابقة ، وأن 20 مرشحا تقدموا للتنافس على 9 مقاعد للهيئة الإدارية ، و 3 مقاعد لهيئة الرقابة والتفتيش، كما أن صوت المرأة اليمنية وتمثيلها كان حاضراً وبقوةٍ في هذه العملية  .

 

……. من جهته شكر رئيس لجنة الانتخابات علي صالح عامر أبناء الجالية اليمنية على الهدوء والالتزام بالإجراءات المنظمة للعملية الانتخابية ، وبالإجراءات الوقائية والاحترازية المتبعة في البلد المستضيف ، كما أكد أن أبناء اليمن في ماليزيا يتميزون عن غيرهم من الجاليات بقيم التعاون والتآخي والتسامح وأنهم يقدمون صورةً ناصعةً ومشرقةً عن اليمن …. أرضاً ،  وإنساناً .

 

الجدير بالذكر …… أن قيادة الجالية اليمنية السابقة ، كانت قد قدمت تقاريرها الختامية الإدارية والمالية للجمعية العمومية في آخر اجتماع لها …. كما قدمت هيئة الرقابة والتفتيش تقريرها الختامي ،حيث تم مناقشة وإقرار هذه التقارير بأغلبية الحاضرين في اجتماع الجمعية العمومية .

 

عقدت الهيئة الإدارية لجالية اليمنية في ماليزيا في دورتها الثالثة اجتماعها الأول يوم الجمعة الموافق 26/11/2021 بحضور رئيس لجنة الانتخابات علي صالح عامر ، وقد تم في هذا الإجتماع الترشح والإنتخاب للمناصب (رئيس الجالية و نائب رئيس الجالية والأمين العام والأمين العام المساعد للجالية) ، حسب لائحة الجالية اليمنية بماليزيا، وقد حضر هذا الإجتماع جميع أعضاء الجالية المنتخبين في دورتها الثالثة .

 

                         

وبعد فتح باب الترشح من قبل لجنة الإنتخابات المكلفة بإدارة الإنتخابات للجالية اليمنية في ماليزيا ( الدورة الثالثة ) ، تم الإقتراع ،  والذي أسفر عن فوز  كل من :

الدكتور فوزي الضيعة

رئيس الجالية اليمنية

 المهندس أمبن المبروك

 نائب رئيس الجالية 

 الدكتور المقداد الشامي

 الأمين العام للجالية

 الاستاذ توفيق القرشي

 الأمين العام المساعد

 

هذا … وقد تم الإتفاق على انتخاب من يمثل المناصب الأخرى في إدارة الجالية في اجتماعها القادم والذي سوف يضم أعضاء الجالية المنتخبين وممثلي اتحاد الطلبة اليمنيين بماليزيا  ، وممثلي اتحاد اللاجئين ،وممثلي السوشل فيزا (فيزة السفارة) ،

كما تم توزيع المناصب

 للجنة الرقابة

للجالية اليمنية

بالإجماع

على النحو التالي :

الدكتور علي الشاعري

رئيساً

الدكتور أمين النهاري

نائباً للرئيس

الدكتور

عبدالعزيز ابورجيلة

مقرراً

 

هذا ….. وقد القى رئيس الجالية الدكتور فوزي الضيعة كلمة قدم فيها الشكر لكل ابناء الجالية اليمنية في ماليزيا ودعا الجميع الى التعاون والتآزر لما فيه مصلحة أبناء الجالية، كما حث أعضاء الجالية المنتخبين مع ممثلي اتحاد اللاجئين وممثلي اتحاد الطلبة وممثلي السوشل فيزا والذين سيمثلون هذه الشريحة من أبناء اليمن من خلال الانتخابات الاسبوع القادم الى تكوين فريق عمل قوي يراعي مصالح جميع اليمنيين، وقدم في كلمته الشكر الجزيل للجنة الانتخابات ممثلة في الاتحاد العام للطلبة اليمنيين بماليزيا  ، لحسن الترتيب والتنظيم ،  والاداء الرائع .

 

وثمن الجميع دور سفارة الجمهورية اليمنية في ماليزيا ممثلة بسفيرها سعادة الدكتور عادل با حميد ،  وجميع اعضاء السفارة، على جهودهم المستمرة في متابعة مصالح ابناء الجالية وكذلك الاشراف على انتخابات الجالية .


ونحن في وزارة شؤون المغتربين نهنئ ابناء الجالية اليمنية في ماليزيا بنجاح هذا العرس الديمقراطي ونبارك للقيادة الجديدة نيل ثقة اخوانهم ابناء الجالية ونؤكد اننا سنكون عوناً لهم في كل مهامكم ونتقدم بشكرنا وتقديرنا للقيادة السابقة على ادائها المتميز والرائع في خدمة ابناء الجالية خلال فترة عملها في الهيئة الادارية .