الأخبار

الإثنين, 20 سبتمبر, 2021

برعاية شؤون المغتربين اختتام الملتقى السنوي الثالث لمجلس وجهاء جالية بلادنا في تركيا

 
برعاية وزارة شؤون المغتربين اختتم مجلس وجهاء جالية بلادنا في جمهورية تركيا برنامج أعمال ملتقى نحن اليمانيون الثالث الذي استمر من 17 - 19 سبتمبر 2021، في مدينة يلوا التركية.
 
 
وناقش الملتقى الذي دشنه نائب وزير شؤون المغتربين الدكتور محمد العديل مساء يوم الجمعة الماضي، وحضره وزراء ومسؤولون حكوميون ونخب وطنية ووجاهات اجتماعية وعدد من أبنا بلادنا في تركيا، ناقش مجموعة من القضايا والمواضيع وعقدت خلاله عدد من ورش العمل والورش النقاشية والفقرات والأنشطة الاحتفالية، إضافة إلى الندوات الثقافية والأنشطة الرياضية والترفيهية.  
 
ومن بين المواضيع التي تناولتها الندوات والنقاشات وورش العمل هي التحديات التي تواجه أبناء جالية بلادنا في تركيا وكذلك بحث الفرص المتاحة وخلق فرص جديدة، إضافة إلى المسؤولية الوطنية في الحفاظ على الهوية الوطنية، وكذلك الدور الريادي للمغتربين اليمنيين في دول المهجر في دعم المعركة الوطنية.
 
وخرج الملتقى بجملة من التوصيات أبرزها استمرار مجلس الوجهاء والنخب الوطنية بتقديم الدعم السخي لأبناء الجالية وهيئاتها الإدارية المتعاقبة بما يسهم في تعزيز بنيتها المؤسسية والإدارية ويمكنها من القيام بمسؤولياتها على أكمل وجه، كذلك التأكيد على استمرارية التعاون والتنسيق مع سفارة بلادنا في أنقرة بما يحقق تعزيز التعاون المشترك في خدمة أبناء الجالية في تركيا، إضافة الى التواصل والتنسيق مع رئاسة الجمهورية لرفع مستوى التمثيل الدبلوماسي اليمني في تركيا.
 
من جانبه عبر الحاج عبدالواسع هائل سعيد رئيس مجلس الوجهاء في الجالية، عبر عن ارتياحه للنموذج الراقي الذي قدمه الملتقى، موجها الشكر للحضور والمشاركين وكل من ساهم في انجاح الملتقى، مقدما الثناء والشكر للهيئة الإدارية للجالية على عملها المتواصل والدؤوب في تنظيم عمل الجالية وتطويرها وانجاز النجاحات المتوالية.
وفي ختام الملتقى جدد نائب وزير شؤون المغتربين الدكتور محمد العديل الشكر لكافة من قاموا بتنظيم واقامة هذا الملتقى الهام، مشيداً بالدور النموذجي لجالية بلادنا في تركيا مثمنا جهودهم الكبيرة في خدمة أبناء الجالية مؤكداً استمرار الوزارة في تقديم كافة التسهيلات للجالية وانها ستبقى سنداً وعوناً لهم ولكل اليمنيين في دول المهجر وأينما كانوا.