الأخبار

السبت, 24 يوليو, 2021

الجالية اليمنية في ماليزيا تحتفي بعيد الأضحى المبارك بمشاركة ناىب الوزير الدكتور محمد العديل



أقامت الجالية اليمنية في ماليزيا فعالية كبيرة بمناسبة عيد الأضحى المبارك، عبر منصة الزوم الإفتراضية. حضر الفعالية نائب وزير المغتربين الدكتور/ محمد حزام العديل وعدد كبير من أبناء الجالية اليمنية. 

وفي كلمة له عبر العديل عن فخره واعتزازه بالمواطنين المغتربين والمقيمين في مملكة ماليزيا، على حسن تمثيلهم لليمن واليمنيين، وتوجه العديل بأصدق التهاني لليمنيين بمناسبة عيد الأضحى والذي يعد العيد السابع على حد قوله وأبناء اليمن وأحراره من أبناء الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في جميع الجبهات والميادين، يذودون عن الوطن ويصدون المليشيات الإيرانية الحوثية المنقلبة على الدولة والنظام والقانون، والدين والعرف والعادات والتقاليد ، والمسطرون بأرواحهم الزكية أروع ملاحم البطولة ، والدفاع عن الدولة والجمهورية في بطولة وبسالة وتضحية منقطعة النضير ، ومازالوا هم الأمل لليمنيين في الداخل والخارج لاستعادة دولتهم وحريتهم. 

وأكد العديل أن الجالية اليمنية تعد من الجاليات المميزة حول العالم ، لما تتميز به كونها تمثل نخبة من المجتمع اليمني وصفوة من الأكاديميين والتربويين ورجال الأعمال وطلاب ومثقفين وأطباء وغيرهم.
 كما أوضح العديل أن المغترب اليمني منذ القدم قدم أنموذجا رائعا مازالت بصماته واضحة ومؤثرة إلى اليوم، في عدد من دول العالم ولاسيما دول جنوب شرق آسيا ومنها ماليزيا، كما أن الهجرة اليمنية ظلت ظاهرة حضارية ومتميزة، أضافت إلى التاريخ الإنساني صفحات ناصعة البياض ، وأصبحت مصدر فخر واعتزاز لكل يمني بل وكل عربي، إلى جانب أنها كانت رافدا أساسيا للتنمية والبناء في الوطن، فهي أيضا مساهمة في بناء الأوطان التي هاجرت إليها، كما كانت مثالا - ولازالت - بالالتزام بقوانين وأنظمة البلد المستضيف

وقد توجه العديل في بداية خطابه بالشكر للجالية اليمنية في ماليزيا بكل مكوناتها على جهودها الكبير، وللسفارة اليمنية ممثلة بالدكتور عادل  باحميد لرعايتهم بأبناء الجالية. 

كما تقدم الدكتور عبدالله الحجاجي رئيس الجالية اليمنية بالشكر الجزيل لسعادة نائب الوزير العديل على حضوره الفعالية وبارك لأبناء الجالية بهذه المناسبة العظيمةوعبر عن فخره واعتزازه التفاعل الكبير من أبناء الجالية. 

ولقد أحيا الفعالية الفنان عزام خصروف والفنانة ندى فويس بمقطوعات غنائية مميزة. 
من جانبه ألقى الشاعر/ إبراهيم المقرمي قصيدة شعرية بلسان حال المغترب اليمني، نالت استحسان الجميع، بالإضافة إلى الكثير من الفقرات وفقرة السحب على الجوائز  ومشاركات الأطفال التي أبهجت الحضور .