الأخبار

الاربعاء, 10 مارس, 2021

‏الدكتور محمد العديل نائب وزير شؤون المغتربين يطالب بتحقيق دولي في المحرقة الحوثية بحق مئات اللاجئين الأفارقة

 
دعا نائب وزير شؤون المغتربين الدكتور محمد العديل، الى تحقيق دولي شفاف ومستقل لكشف تفاصيل المحرقة الحوثية بحق مئات اللاجئين الأفارقة بصنعاء.
 
 
 
وعبّر العديل عن إدانته بأشد العبارات للمحرقة التي أرتكبتها مليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة من ايران، الأحد الماضي، بحق المهاجرين الأفارقة بصنعاء.
 
 
 
وأكد إن الحادثة تؤكد للعالم مرة أخرى مدى إجرام ميليشيا الحوثي بحق الإنسانية وما يعانيه اليمنيون منذ ست سنوات من صلف هذه المليشيا التي ارتكبت جرائم الإبادة الجماعية بحق الكثيرين، بعد أن سيطرت على مؤسسات الدولة واجتاحت المدن اليمنية وأشعلت حربا ضروساً ووصل تهديداتها إلى الملاحة الدولية وطرق التجارة العالمية.
 
 
 
وقال نائب وزير شؤون المغتربين إن الحكومة اليمنية تتعامل مع تدفق المئات من المهاجرين الأفارقة سواء نظامية أوغير نظامية، رغم الصعوبات والأوضاع التي تمر بها البلد وفقاً للأخلاق والأعراف والقيم اليمنية والقوانين المحلية والدولية.
 
 
 
لافتاً الى جهود الحكومة الشرعية في استيعاب هؤلاء المهاجرين غير القانونين وحمايتهم من محاولة استغلال وضعهم الانساني من قبل المليشيات الحوثية في عمليات التجنيد والزج بهم في جبهات القتال او استقطابهم واستخدامهم في أعمال العنف والارهاب.
 
 
 
وشدد نائب الوزير على ضرورة أن يضغط المجتمع الدولي على ميليشيا الحوثي لوقف عمليات تجنيد اللاجئين واستغلالهم في العمليات القتالية، وإطلاق جميع المحتجزين احتراماً لالتزامات اليمن في هذا الجانب، والسماح لهم بحرية الحركة أو العودة الطوعية الآمنة لمن يرغب.