الأخبار

السبت, 02 يناير, 2021

وزير الخارجية وشؤون المغتربين يعقد اجتماعاً مرئياً مع بعض سفراء اليمن لدى الدول دائمة العضوية وبعض الدول الأوروبية

التقى معالي وزير الخارجية وشؤون المغتربين د. أحمد عوض بن مبارك عبر تقنية الاتصال المرئي مع سفراء الجمهورية اليمنية لدى بعض الدول الأوروبية والدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الامن والمندوبين الدائمين لدى منظمة الامم المتحدة وجامعة الدول العربية تم فيه مناقشة تداعيات الاستهداف الإرهابي الذي تعرض له رئيس وأعضاء حكومة الكفاءات السياسية اثناء وصولهم إلى العاصمة المؤقتة عدن، وخلال اللقاء أكد وزير الخارجية وشؤون المغتربين ان المجتمع الدولي بعد استهداف مطار عدن استشعر مدى فضاعة الاجرام الحوثي وهو الأمر الذي عكسته كمية البيانات الصادرة للتنديد بهذا الهجوم الإرهابي الجبان، موضحاً أن التحقيقات الأولية والدلائل المادية تؤكد بشكل قاطع أن مليشيا الحوثي هي الجهة المتورطة بالهجوم.

كما أكد بن مبارك بأن الحكومة عازمة على مواجهة كافة التحديات وستعمل على إعادة فتح مطار عدن في أسرع وقت ممكن خاصة وأن المطار يعد منفذ حيوي ويخدم كافة المواطنين في اليمن.

ولفت وزير الخارجية وشؤون المغتربين الى أهمية تكثيف النشاط الدبلوماسي والعمل على فضح الانتهاكات الحوثية أمام الرأي العام العالمي لإظهار حقيقة نوايا المليشا وعرقلتها المستمرة لجهود تحقيق السلام في اليمن.

من جانبهم تطرق السفراء للجهود التي بذلت في التحرك الدبلوماسي عقب الاعتداء الإرهابي على مطار عدن وقدموا رؤى وأفكار ستساهم في تعزير الجهود القائمة لتوضيح الحقائق للمجتمع الدولي.