الأخبار

الاربعاء, 09 ديسمبر, 2020

الجالية اليمنية في تركيا تلتقي هيئة الإغاثة التركية وحقوق الإنسان والحريات (İHH)

التقت الجالية اليمنية في تركيا، يوم أمس الثلاثاء، هيئة الإغاثة التركية وحقوق الإنسان والحريات (İHH)؛ واللقاء تم مناقشةسبل التعاون المشترك، ومدى الاستفادة في جانب الملف التعليمي والملف الصحي والملف الاجتماعي لأبناء الجالية من المنظمة الإغاثية.
جاء ذلك خلال زيارة قامت بها الهيئة الإدارية للجالية إلى المنظمة في مقرها باسطنبول، حيث مثل الزيارة الدكتور. عبد الوهاب التويتي، مسؤول العلاقات العامة والإعلام، بحضور كلا من الأستاذ. هادي الهادي، مسؤول العمل والاستثمار، والأستاذة. ابتسام المتوكل، مسؤولة التعليم، والأستاذة. تمارا الحكيمي، مسؤولة الجانب الاجتماعي، والأستاذ. بديع الأنصاري، مسؤول العلاقات في المكتب التنفيذي للجالية.
وكان في استقبال الهيئة الإدارية للجالية؛ السيد. محمد التن تاش (Mehmet ALTINTAŞ) مسؤول الملف الداخلي في المنظمة، وكلا من السيد. إمرا (Emre) مسؤول الشرق الأوسط، والسيد. مجاهد شاهين (Mücahit ŞAHİN) مسؤول العلاقات الخارجية في المنظمة.
وقد عبر السيد. التن تاش (ALTINTAŞ) عن سعادته بهذه الزيارة؛ مبدياً استعداد هيئة ومنظمة (İHH) للتعاون في حل المشكلات التي تواجه أبناء الجالية في الملفات المطروحة.
وفي ختام اللقاء قدمت الجالية درعاً رمزيا للمنظمة، تعبيرا على امتنانها للمنظمة نضير ماقدمته من دعم وإسناد لليمنيين في تركيا خلال الفترة الماضية من جائحة كورونا، متطلعة في آن الوقت لمزيد من العطاء في إطار تحقيق المنفعة والمصلحة التي تخدم أبناء الجالية اليمنية في تركيا.