الأخبار

السبت, 21 نوفمبر, 2020

الجالية اليمنية في تركيا تزور وزارة الخارجية التركية

قام رئيس الجالية الأستاذ/ صلاح باتيس ونائبه الدكتور/ أحمد العقبي ومسؤول العلاقات العامة والإعلام الدكتور/ عبد الوهاب التويتي الجمعة 20 /نوفمبر 2020م بزيارة لوزارة الخارجية التركية التقوا خلالها بالسيد/ إسماعيل تشوبان اوغلو(ismail çobanoğlu) نائب المدير العام للمديرية العامة للشرق الأوسط بوزارة الخارجية التركية في العاصمة أنقرة.
وخلال اللقاء تم مناقشة القضايا التي تهم أبناء الجالية اليمنية في تركيا في مختلف المجالات. وقد عبر رئيس الجالية عن شكره لتركيا رئيسا وحكومة وشعبا على مواقفهم الكريمة تجاه اليمن عموما ومع الجالية في تركيا على وجه الخصوص.
ثم تحدث عن عدد من الملفات والقضايا التي تتعلق بمصالح أبناء الجالية واحتياجاتهم متمنيا تذليل الصعوبات التي تواجههم وتسهيل الحصول على جملة من الخدمات. 

من جانبه عبر السيد/ إسماعيل تشوبان اوغلوا عن استعداده التام للإهتمام بهذه الملفات والتعاون في حملها إلى الجهات المختصة ومتابعتها تقديراً منه لليمنيين عامة ولأبناء الجالية على وجه الخصوص. 

وفي ختام اللقاء تم الإتفاق على ترتيب آلية للتواصل بين الجالية ووزارة الخارجية لتسهيل الوصول إلى الجهات المعنية بالخدمات التي يحتاجها أبناء الجالية.