الأخبار

السبت, 07 نوفمبر, 2020

وفد من الجالية اليمنية في تركيا يزور الهلال الأحمر التركي لتعزيز العلاقات مع المؤسسات التركية

قام نائب رئيس الجالية الدكتور/ أحمد العقبي ومسؤول العلاقات العامة والإعلام الدكتور/ عبد الوهاب التويتي اليوم الجمعة 6/11/2020م بزيارة الهلال الأحمر التركي في اسطنبول، وذلك ضمن خطة الجالية التي تهدف إلى تعزيز العلاقات مع المؤسسات التركية الرسمية، ومؤسسات المجتمع المدني وذلك للاستفادة من الفرص والخدمات المتاحة، بما يخدم مصالح أبناء الجالية ويعود عليهم بالنفع.
كان في استقبالهم رئيس الهلال الأحمر في اسطنبول السيد/ إسماعيل حقي توربنج والأمين العام السيد/ حسين جان، واللذان رحبا بوفد الجالية وعبروا عن عمق العلاقة المتينة بين الشعبين اليمني والتركي.
من جانبه أكد نائب رئيس الجالية على عمق العلاقة ومتانة الأخوة بين أبناء الجالية والشعب التركي الشقيق شاكراً لهم كرم الضيافة وحسن الاستقبال، مبدياً أسفه عن الحادث الذي تعرض له المسؤول في الهلال التركي في عدن، مؤكداً أن ذلك لا يعبر عن أخلاق الشعب اليمني الذي يكن لتركيا كل الحب والتقدير.
وفي اللقاء تم مناقشة العديد من المواضيع التي تهم أبناء الجالية، ومدى استفادتهم من الخدمات التي يقدمها الهلال الأحمر لمختلف المهاجرين، لافتاً إلى الفرص المتاحة والممكنة في الجانب الصحي خاصة للحالات المرضية الحرجة، كما أكد على احتياج أبناء الجالية للتأهيل والتدريب وإكسابهم المهارات المناسبة لسوق لعمل في تركيا وخاصة المرأة.
من جانبه أشار رئيس الهلال الأحمر وأمينه العام على أن ما حدث في عدن لموظفهم لن يثنيهم عن القيام بواجبهم، مؤكدين على استعدادهما للتعاون مع الجالية وتقديم الخدمات المتاحة لديهم وتسهيل الوصول إلى الفرص، وذلك وفق اُطر منظمة ومدروسة ووفق قاعدة بيانات مكتملة، كما أكدا على إمكانية استفادة أبناء الجالية من مكاتب الهلال الأحمر في البلديات والمكاتب القريبة من أماكن سكنهم الذي سيتم ترتيبه بالتنسيق والتعاون مع مكتب الجالية.
وفي ختام اللقاء قدم نائب رئيس الجالية درعاً باسم الجالية للهلال الأحمر عرفاناً بجهودهم مع أبناء الجالية اليمنية في تركيا خاصة أثناء جائحة كورونا.
حضر اللقاء المدير التنفيذي للجالية الأستاذ/ طه القحم ومسؤول العلاقات بالمكتب الأستاذ/ بديع الانصاري، كما حضر مسؤول العلاقات الدولية في الهلال الأستاذ/ محمد تشاكمك.