الأخبار

الإثنين, 19 أكتوبر, 2020

وكيل وزارة المغتربين يلتقي قيادة السلطة المحلية بوادي حضرموت والصحراء

 
سيئون 19 أكتوبر 2020 م ( سبأ ) - 
التقى وكيل وزارة شؤون المغتربين احمد دوشل النسي اليوم بسيئون وكيل محافظة حضرموت المساعد لشؤون الوادي والصحراء عبدالهادي التميمي .
وناقش اللقاء بحضور مدير عام مكتب شؤون المغتربين بحضرموت الوادي والصحراء علي باجري ، اوضاع المكتب وسبل تفعيل نشاطه لخدمة المغتربين و تقديم أوجه المساندة لهم .
وأكد اللقاء على أهمية مكتب شؤون المغتربين بسيئون لما يمثله من دور في خدمة المغتربين العائدين من خارج الوطن عبر مطار سيئون ومنفذ الوديعة البري باعتبارهما المتنفس الوحيد لليمنيين الى خارج الجمهورية .
وبحث اللقاء سبل فتح مكتب للوزارة بميناء الوديعة البري للاطلاع عن قرب عن أوضاع المغتربين وفقا واللوائح المنظمة لذلك .
وتطرق اللقاء الى جهود الوزارة بالتنسيق مع وزارة الصحة في فتح وحدات فحص بي سي ار بعدد من المحافظات لتخفيف ضغط المسافرين على وحدات الفحص بسيئون ومنفذ الوديعة البري وتسهيل حركة المغادرة عبر المنفذ للحد من الازدحام والانتظار الطويل . 
وأشاد وكيل وزارة المغتربين بالتناغم الموجود بين السلطة المحلية ومكتب الوزارة والذي أثمر في وجود نظام الكتروني لحصر العائدين من المملكة العربية السعودية من جميع المحافظات اليمنية والذي سيسهل عملية التدخلات للمغتربين في المجالات الانسانية والاغاثية والتنموية و تخفيف معاناتهم المعيشية بسبب الازمة التي تمر بها البلاد ، الى جانب دورهم الأخير في ترتيب فحص البي سي ار للمسافرين الى السعودية.