الأخبار

الثلاثاء, 06 أكتوبر, 2020

بدء الترتيب لبطولة الجاليات اليمنيه في أمريكا للعام 2021 والتي تستضيفها ولاية ألاباما

تقام بطولة كأس الولايات الامريكية الثانية للجاليات اليمنية بولاية ألاباما لعام 2021 م والتي فازت بشرف الإستضافة وذلك خلال شهر مارس القادم 2021 ، وكانت البطولة الاولى قد اقيمت في ولاية كالفورنيا بمشاركة 8 اندية وتوج بالبطولة نادي يمن كالفورنيا ، بعد فوزه على نادي هامترامك من ولاية ميتشجن .

وسيشارك في هذه البطولة الرائعة  16 نادي من معظم الولايات الامريكية ، التي يتواجد فيها ابناء الجاليات اليمنية .



تهدف هذه البطولة التي تحظى بإهتمام كبير من قبل كافة أبناء الجالية اليمنية في أمريكا الى اكتشاف الموهبة الكروية للنجوم اليمنية لكرة القدم ورفد المنتخب اليمني بالمواهب والنجوم ، لرفع مستوى المنتخبات اليمنية وتشريف الكرة اليمنية في المحافل الرياضية كما تهدف الى ترسيخ العلاقات الاخوية ووحدة ابناء اليمن وزرع المحبة والاخاء بين ابناء الشعب الواحد في بلاد المهجر .




جدير بالذكر … فإن الجمعية اليمنية الامريكية بشمال ولاية ألاباما ، تعتبر هي الجهة الراعية والداعمة للبطولة الرياضية الثانية لكرة القدم ، وسيتم الاعلان لاحقا عن اسماء الاندية المشاركة ، مع كشف اسماء اللجنة المنظمة ، وبقية اللجان التنظيمية .


بقي أن نشير … إلى أن شبكة دنيا المغتربين سوف تعمل على توثيق البطولة إعلاميا ، والتي ستقام على كأس الجاليات اليمنية لكرة القدم في ولاية الاباما الأمريكية ، خلال شهر مارس عام 2021م ،


المصدر : شبكة دنيا المغتربين