الأخبار

السبت, 11 يوليو, 2020

جمعية الصداقة والتعاون اليمنية بتركيا تزور جامعة كارابوك لمناقشة بعض القضايا التي تهم الطلاب اليمنيين

زار صباح أمس الجمعة الدكتور  أحمد العقبي رئيس جمعية الصداقة والتعاون اليمنية أ. د رفيق بولات رئيس جامعة كارابوك بمكتبه بجامعة كارابوك ، وفي بداية الزيارة رحب رئيس الجامعة بوفد الجمعية مؤكداً على العلاقة المتينة بين تركيا واليمن فيما عبر الدكتور أحمد العقبي رئيس الجمعية عن شكره لرئاسة الجامعة على تعاونهم وتسهيل بعض الصعاب التي تواجه الطلاب اليمنيين في الجامعة .

وأثناء اللقاء تم مناقشة بعض المشاكل التي تواجه الطلاب اليمنيين في جامعة كارابوك (مشكلة الطلاب الذين حصلوا على قبول في تخصصات بعيدا عن رغباتهم، أو حصولهم على مقعد دبلوم عوضا عن البكالوريوس ) .

وفي نفس السياق أشار د. أحمد العقبي الى الظروف الإنسانية التي يمر بها اليمن وتأثيرها على الطلاب اليمنيين، طالبا تخفيف الرسوم عن الطلاب اليمنيين في الجامعة ، والتسهيل في قبول الطلاب اليمنيين في الجامعة للعام القادم .

ومن جانبه ابدا أ.د رفيق بولات استعداده للنظر في مشاكل الطلاب وعمل الحلول المناسبة لها، ودراسة إمكانية تخفيض الرسوم للطلاب اليمنيين بالتنسيق ،  والتعاون مع الجمعية.

وفي نهاية اللقاء تم مناقشة سبل التعاون والشراكة بين الجهتين في ما يخدم الطالب اليمني في مدينة كارابوك خاصة ، وفي عموم تركيا وفي اليمن عامة كما تم الاتفاق على تسهيل قبول الطلاب اليمنيين في الجامعة للعام الدراسي 2020 – 2021م .

حضر اللقاء م . مبارك التميمي المشرف العام لسكن الصداقة الجامعي ، و أ . عبدالرحمن باهرمز مدير إدارة التعليم بالجمعية ، د. عابد الحرازي مسؤول العلاقات العامة