الأخبار

الثلاثاء, 07 أبريل, 2020

ضمن توجه قيادة الوزارة .. مكتب المغتربين بتعز يطلق حملة توعوية بمخاطر وباء كورونا


أعلن مكتب شؤون المغتربين بمحافظة تعز اليوم الاثنين، إطلاق حملة الكترونية توعوية لمواجهة جائحة كورونا.
وقال مدير عام مكتب شؤون المغتربين ،نشوان نعمان، أن "الحملة تهدف إلى التوعية بالإجراءات الوقائية اللازمة لمواجهة جائحة كورونا".
مضيفا أنها تستهدف الجاليات اليمنية في جميع الدول، وستنطلق عبر منصات التواصل الاجتماعي.
ودعا " نعمان " وسائل الإعلام والناشطين إلى التفاعل مع الحملة لضمان وصولها إلى كافة المستهدفين، حيث أن مضمونها يهم الجميع، لكنها تستهدف بالأخص شريحة المغتربين اليمنيين، آملين منهم الالتزام بالإجراءات الوقائية حفاظا على سلامتهم وسلامة الآخرين.
ويتخلل الحملة تصاميم وعبارات توعوية تؤكد على الالتزام بالاجراءات الوقائية، باعتبارها الحل المتاح لمواجهة كورونا، والذي بلغ عدد مصابيه قرابة مليون وثلاثمائة ألف حالة، وتجاوز عدد الوفيات سبعون ألف حالة، على مستوى العالم.
يذكر أن وزارة المغتربين سبق وأن بادرت منذ البداية تفشي الجائحة بالتواصل مع السفارات اليمنية وقيادات الجاليات اليمنية لمتابعة تداعيات أزمة فيروس (كوفيد19) ومتابعة أوضاع الجاليات اليمنية خشية انتشار الفيروس وتأثيره في أوساطهم وشدد على ضرورة الالتزام بجميع الاجراءات الوقائية للحماية من الوباء.
بدوره وجه معالي وزير المغتربين علوي بافقيه وكلاء الوزارة بمتابعة وتفقد اوضاع المغتربين والتواصل مع الجاليات اليمنية في الخارج كما وجه ملحقي شؤون المغتربين في السفارات اليمنية بالعمل والتعاون مع السفارات لإنشاء لجان طوارئ بهدف مواجهة الأزمة وتقديم الدعم للمغتربين وحثهم على المشاركة الفعالة في تلك اللجان والرفع بتقارير مشاركتهم للوزارة والاعلان عن ارقام للتواصل معهم من قبل المغتربين.