الأخبار

الأحد, 29 مارس, 2020

معالي نائب الوزير يطمئن على جاليتنا في الهند وسعادة السفير يؤكد سلامة كافة المغتربين

 
في إطار المتابعة المستمرة لأوضاع المغترببن اليمنين في دول المهجر والاطمئنان على صحتهم وسلامتهم وسلامة أسرهم من فيروس كورونا، أجرى معالي نائب وزير المغتربين الدكتور محمد العديل اتصالا هاتفيا بسعادة السفير يحيى غوبر القنصل بسفارتنا في دولة الهند.

وأكد نائب الوزير ان الحكومة عبر وزارة شؤون المغتربين تتابع بشكل مستمر اوضاع الجاليات ومواطنينا في دول الاغتراب بهدف المساعدة في الحد من انتشار الوباء وحماية المغتربين اليمنيين من الاصابة وتقديم المساعدة وتسهيل الاجراءات المطلوبة، مجددا التشديد على الالتزام باجراءات الوقاية التي تفرضها الدول المستضيفة لمحاربة فيروس كورونا والحد من انتشاره.

من جانبه أكد سعادة السفير يحيى غوبر سلامة كافة المغترببن اليمنيين في دولة الهند من فيروس كورونا موضحا انهم على تواصل بكافة الجهات الرسمية في مختلف مقاطعات دولة الهند وعلى تواصل ومتابعة مستمرة لاوضاع كافة اليمنيين هناك.

وكانت وزارة شؤون المغتربين وجهت يوم أمس الجمعة كافة الجاليات اليمنية بالالتزام الجاد والحازم بإجراءات وتدابير الوقاية ومواصلة الإلتزام بالحجر الصحي المنزلي، وإلغاء كافة الأنشطة والفعاليات والمناسبات للجاليات اليمنية في الخارج. 

ودعت كافة الجاليات إلى تشجيع روح التعاطف والتراحم والتآلف بين أفراد الجاليات ونشر أرقام الطوارئ ومراكز العلاج لمواجهة فيروس كورونا، ومواصلة التوعية بضرورة الالتزام بقواعد وإجراءات الحماية لتجاوز أزمة كورونا المعدية مع بث روح التفائل بتجاوز العالم لهذه الجائحة (بإذن الله تعالى) .