الأخبار

السبت, 28 مارس, 2020

تعميم من وزارة شؤون المغتربين للجاليات اليمنية

الاخوة ابناء اليمن في بلاد المهجر، تهديكم وزارة شؤون المغتربين تحاياها، متمنية لكم وافر الصحة والسلامة، وتنقل لكم تحيات القيادة السياسية وحرصها على سلامتكم الدائمة أينما كنتم،  و اعتزازنا و فخرنا لما حققتموه من النجاحات في بلاد الغربة ورفعتم أسم اليمن عليا أينما كنتم .
 و في اطار متابعة الوزارة  لحالة الوضع الصحي المتسارع لتفشي فيروس كورونا في جميع انحاء العالم، فإنها تثمن عالياً التزام أبنائها من الجاليات بالإجراءات والإرشادات الطبية التي تتخذها حكومات دول المهجر لمواجهة هذا الوباء القاتل.
 
وحرصاً من الحكومة ممثلة بوزارة شؤون المغتربين، وتعقيبا على تواصلاتنا السابقة بشأن الخطوات التي تسهم في حماية أبناء الجاليات اليمنية من انتقال عدوى كورونا إلى أوساطهم، فإننا نجدد التأكيد على النقاط التالية:

  • الالتزام الجاد والحازم بإجراءات وتدابير الوقاية المتخدة من حكومات الدول المستضيفة، وعدم التساهل مع هذه الإجراءات التي من شأنها حمايتكم وحماية أسركم.
  • مواصلة الالتزام بالحجر الصحي المنزلي، وإلغاء كافة الأنشطة والفعاليات والمناسبات للجاليات اليمنية في الخارج. 
  • ندعو كل الجاليات إلى تشجيع روح التعاطف والتراحم والتآلف بين أفراد الجاليات لمساعدة بعضهم لتجاوز هذا الوباء ومواجهة اضراره والنتائج المترتبة عليه.
  • نشر أرقام الطوارئ ومراكز العلاج لمواجهة فيروس كورونا، وتعميم إرشادات الصحة والوقاية من قبل السلطات في دول المهجر، والحث على الالتزام بها في صفحات التواصل الاجتماعي للجاليات.
  • مواصلة توعية الجاليات بضرورة الالتزام بقواعد وإجراءات الحماية لتجاوز أزمة كورونا المعدية مع بث روح التفاؤل بتجاوز العالم لهذه الجائحة (بإذن الله تعالى) .
  • التواصل المستمر مع ملحقيات شؤون المغتربين والجاليات في السفارات والقنصليات في الحالات الطارئة والمستجدة في الإصابة (لا قدر الله) أو الاشتباه بوجود إصابة بهذا الفيروس بين أبناء الجاليات.
  • تسعى الوزارة إلى أن يكون موقعها الإلكتروني والمنصات التابعة له نافذة مهمة للتواصل معكم (www.moiaye.com).
في الختام، تمنياتنا في وزارة شؤون المغتربين لجميع المغتربين اليمنيين وأسرهم بدوام الصحة والسلامة، وتجاوز محنة كورونا العالمية.
حفظ الله الجميع ودمتم بخير...
                                                                   م. علوي محمد بافقيه
                                                                   وزير شؤون المغتربين